الرئيسية | اتصل بنا | أضف للمفضلة
b4b3b2b1

آخر الإضافات في : 19 جمادى الآخرة 1435 | مجموع المواضيع: 3217 | مجموع الزيارات: 2583986

03
2012/07
60 ذبيحة يوزعها الوفاق الإسلامي على أيتام كربلاء

صورة

بادرت مؤسسة كربلاء الخيرية قسم رعاية الأيتام وبرعاية الأمين العام لحركة الوفاق الإسلامي يوم الاثنين 26/6/2012 بتوزيع 60 ذبيحة غنم على عوائل الأيتام في كربلاء بمناسبة ولادة الأنوار المحمدية في شهر شعبان الأعظم.

وتحدث الحاج حميد الأسدي عن هذه البادرة قائلا: أن \"أقدمت مؤسسة كربلاء الخيرية قسم رعاية الأيتام بتوزيع 60 ذبيحة من الأغنام على أثر من 400 عائلة يتيم في كربلاء يوم الاثنين\".

وبيّن الأسدي ان \"لما لهذا الشهر الأغر من كرامات ولما يعمُّ الأجواء خلاله من مسرات وأفراح بمناسبة ذكرى ولادة الأنوار المحمدية ارتأت الأمانة العامة لحركة الوفاق الإسلامي ... تفاصيل »


03
2012/07
مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل زواراً من نيجيريا والبحرين والإحساء والبصرة

صورة

الزيارة الشعبانية المعظمة من أكثر المناسبات توافداً للزائرين الكرام لكربلاء المقدسة حيث يؤمها كل عام الملايين من المؤمنين زائرين سيد الشهداء عليه السلام مستلهمين دروس البطولة والفداء ومتعطرين بأريج روحانية المرقد المقدس.

ومع اقتراب هذه المناسبة العطرة ذكرى الولادة الميمونة لأمل المستضعفين الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة كوكبةً من الشخصيات وعدداً من وفود الزائرين الكرام، فبتاريخ السبت التاسع من شهر شعبان المعظم 1433 للهجرة زار ... تفاصيل »


03
2012/07
جمع من اهالي البصرة في ضيافة العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي دام ظله

صورة

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر شعبان لعام 1433هـ، وفداً من اهالي البصرة ضم عددا من اصحاب المواكب الحسينية والهيئات الخدمية فيها.

دار الحديث بين الطرفين حول عدة محاور اهمها اقامة الهيئات والمؤسسات الخدمية والتي تختص بإحياء مناسبات اهل البيت عليهم السلام الحسينية وفي الاخص احياء ليلة النصف من شعبان، اضافة الى نشر علوم اهل البيت عليهم السلام في العراق وفي الاخص المحافظات المقدسة، ولاسيما ان الشعب ... تفاصيل »


02
2012/07
مؤسسة الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله تشارك في معرض الكتاب لربيع الشهادة الثامن

صورة

كربلاء المقدسة خاص

شاركت مؤسسة الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله الثقافية الانسانية في كربلاء المقدسة، في المعرض الدولي الثامن للكتاب والتي تقيمه الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية للفترة من الاول ولغاية العاشر من شهر شعبان الافراح، بمشاركة واسعة من قبل دور النشر من داخل العراق وخارجه.

اضافة الى مشاركة 125 دار نشر وطبع وتوزيع ومؤسسة علمية، قدمت من الكويت وإيران ولبنان وسوريا ومصر بريطانيا ودول أخرى.

حيث قدم جناح المؤسسة العديد من المطبوعات العلمية والدينية والثقافية اضافة الى المطبوعات الخاصة بالمرأة والأطفال، ... تفاصيل »


25
2012/06
حفل حسينية النبي الأكرم بسدني بمولد الأنوار

صورة

بمناسبة ذكرى مولد سبط رسول الله صلّى الله عليه وآله، أبا الأحرار، مولانا سيّد الشهداء، الإمام الحسين بن عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، وذكرى مولد حامل لواء كربلاء، أسوة الوفاء، قمر بني هاشم، سيّدنا العباس، وذكرى مولد سيّد الساجدين مولانا الإمام زين العابدين سلام الله عليهما، أقامت حسينية النبي الأكرم صلى الله عليه وآله بسدني الاسترالية حفلها السنوي البهيج بهذه المناسبة العظيمة في الثالث من شهر شعبان المعظّم 1433 للهجرة، الموافق 23/6/2012م, حضره جمع من المؤمنين والمحبّين لآلبيت الأطهار سلام الله عليهم.

شارك في فقرات هذا الحفل ... تفاصيل »


25
2012/06
حفل بالأعياد الشعبانية في ملبورن الاسترالية

صورة

بمناسبة الأعياد الشعبانية المباركة, ذكرى مولد الأنوار الأطهار من آل محمّد صلى الله عليه وآله, مولانا الإمام الحسين ومولانا الإمام السجّاد وسيدنا العباس سلام الله عليهم أجمعين, أقامت حسينية بيت الحسين صلوات الله عليه في مدينة ملبورن الاسترالية, حفلاً بهيجاً, حضره جمع من الموالين والمحبّين لأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم, من الجالية العراقية وغيرها, من الرجال والنساء.

بدأ الحفل بتلاوة معطّرة من آيّ الذكر الحكيم تلاها الأخ حيدر أربابون.

أعقبها كلمة بالمناسبات العظيمة للشيخ أبو مهدي سليعي.

بعدها شنّف أسماع الحضور, الشعراء والمنشدين ... تفاصيل »


25
2012/06
المؤمنون والعلماء يباركون للمرجع الشيرازي حلول الأعياد الشعبانية

صورة

بمناسبة حلول الأعياد الشعبانية المباركة، ذكرى مولد سبط رسول الله صلّى الله عليه وآله، أبا الأحرار، مولانا سيّد الشهداء، الإمام الحسين بن عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، وذكرى مولد حامل لواء الطف، أسوة الوفاء، بطل العلقمي، قمر بني هاشم، سيّدنا العباس سلام الله عليه، وذكرى مولد سيّد الساجدين وقرّة عين الناظرين مولانا الإمام زين العابدين صلوات الله عليه، وفد المؤمنون والعلماء على بيت المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, بمدينة قم المقدّسة، صباح يوم أمس السبت الموافق للثالث من شهر شعبان المعظّم ... تفاصيل »


21
2012/06
مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل آية الله الشاهرودي ووفداً من العمارة وآخراً من جامعة بابل

صورة

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في مدينة كربلاء المقدسة سماحة آية الله السيد حسين الشاهرودي ليجري الحديث حول آخر المستجدات على الساحة الإسلامية والعراقية، وليتمحور بعد ذلك إلى بحث عدد من المسائل الفقهية لاسيما مسألة أثر الإجازة اللاحقة في تصحيح العبادة ولتستعرض من خلال البحث أراء العلماء المعاصرين ومبانيهم الفقهية.

كما واستقبل المكتب وفدا ضم عدداً من الشباب المؤمن من مدينة العمارة ـ ثلاثمائة كيلو متر جنوب كربلاء المقدسة ـ وذلك بتاريخ السادس والعشرين من شهر رجب المرجب 1433 للهجرة.

وقد ... تفاصيل »


18
2012/06
وفداً من علماء البصرة في ضيافة العلاقات العامة لمكتب المرجع الشيرازي

صورة

كربلاء المقدسة\\ اسعد السلامي

استقبل السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، وفدا من مشايخ مدينة البصرة وعددا من اصحاب المؤسسات الدينية والمواكب الحسينية.

حيث قدم الوفد الضيف التهاني والتبريكات الى مكتب العلاقات العامة بمناسبة المبعث النبوي الشريف اضافة الى تقديم التهاني الى سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي جعل الله حياته افراحاً ومسرات بحق محمد وآل محمد.

دار الحديث بين الطرفين حول تاريخ الحوزة العلمية ... تفاصيل »


18
2012/06
كربلاء : 125 دار نشر ومؤسسة علمية تشارك في معرض للكتاب ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي

صورة

من بين فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن التي ستشهدها محافظة كربلاء مطلع شهر شعبان القادم الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين أقامة معرض الكتاب للمرة الثامنة على التوالي، بمشاركة واسعة من قبل دور النشر من داخل العراق وخارجه.

وقال مدير معرض الكتاب (ميسر الحكيم) أن \"معرض الكتاب هذا العام سيشهد تغييرا

واسعا بمشاركة 125 دار نشر وطبع وتوزيع ومؤسسة علمية\"، مؤكدا بأن \"الأجواء بدت مهيأة لإقامة المعرض\" مشيرا ان \"دور النشر التي وفدت للمشاركة قدمت من الكويت وإيران ولبنان وسوريا ومصر بريطانيا ودول أخرى وأن ... تفاصيل »


18
2012/06
تشييع جثمان العلامة والمؤرخ الشيخ باقر شريف القريشي داخل الصحن الحسيني

صورة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة مراسيم تشييع جثمان العلامة والمؤرخ الشيخ باقر شريف القريشي وقد طوف بالجثمان الطاهر في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية .

وشارك في تشييع الجثمان الطاهر عدد من العلماء والشيوخ بينهم الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد مرتضى القزويني وجموع غفيرة وعدد من وسائل الاعلام المختلفة رافقوا مراسيم التشييع \".

وقد نعت يوم امس الاوساط الدينية والعلمية والاكاديمية المؤرخ والباحث الاسلامي باقر شريف القرشي الذي ترك ارثاً كبير من المؤلفات والتراجم التي تتناول سيرة أهل البيت عليهم السلام ... تفاصيل »


18
2012/06
بذكرى مبعث النبي الأعظم المؤمنون يهنّئون المرجع الشيرازي

صورة

قال الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه في الرسول الكريم صلى الله عليه وآله:

بَعَثَهُ وَالنَّاسُ ضُلَّالٌ فِي حَيْرَةٍ, وَحَاطِبُونَ فِي فِتْنَةٍ, قَدِ اسْتَهْوَتْهُمُ الْأَهْوَاءُ, وَاسْتَزَلَّتْهُمُ الْكِبْرِيَاءُ, وَاسْتَخَفَّتْهُمُ الْجَاهِلِيَّةُ الْجَهْلَاءُ, حَيَارَى, فِي زَلْزَالٍ مِنَ الْأَمْرِ, وَبَلَاءٍ مِنَ الْجَهْلِ, فَبَالَغَ صلى الله عليه وآله فِي النَّصِيحَةِ, وَمَضَى عَلَى الطَّرِيقَةِ, وَدَعَا إِلَى الْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ.

بمناسبة ذكرى مبعث سيّد الكائنات، المبعوث رحمة للعالمين، منقذ البشرية ... تفاصيل »


17
2012/06
مكتب سماحة المرجع الشيرازي يحيي ذكرى شهادة الإمام الكاظم عليه السلام

صورة

أقام مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة مجلس عزاء الإمام المظلوم كاظم الغيظ موسى بن جعفر عليهما السلام وذلك صباح يوم السبت الخامس والعشرين من شهر رجب الاصب 1433 للهجرة.

مجلس العزاء استهل بتلاوة قرآنية معطرة بصوت المقرئ الحاج مصطفى الصراف ومن ثم اعتلى المنبر المبارك الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ حسين النصراوي مستمدا بحثه من الحديث الشريف حول الموعظة من القبر حيث الإمام الكاظم عليه السلام نظر إلى القبر فقال: «إن شيئاً هذا آخره لحقيق أن يزهد في أوله، وإن شيئاً هذا أوله لحقيق أن يخاف ... تفاصيل »


16
2012/06
الأمين العام للعتبة الكاظمية يعلن انتهاء مراسيم الزيارة بمشاركة اكثر من [6] ملايين زائر

صورة

أعلن الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة فاضل الانباري عن انتهاء مراسيم زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده . مشيرا إلى ان\" عدد الزائرين وصل الى اكثر من [6] ملايين زائر \".

وقال الانباري في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة كل العراق [ اين ] أن \"المدينة يتوافد عليها بشكل يومي 12 ألف زائر من جنسيات عربية وأجنبية منذ الاثنين الماضي\"، مشيرا الى ان \"ما يميز هذا العام عن الأعوام الأخرى هو بدء وصول الزائرين إلى المدينة بشكل مبكر فضلا عن ازدياد الوعي لدى الزائرين هذا العام من خلال اداء مراسيم الزيارة خارج الصحن الشريف \".

وأشار إلى أن \"مدينة ... تفاصيل »


16
2012/06
لمناسبة ذكرى استشهاده :رفع راية الامام موسى الكاظم عند ضريح الامام الحسين

صورة

رفعت العتبة الحسينية المقدسة راية الامام الكاظم عليه السلام عند ضريح الامام الحسين عليه السلام لمناسبة الذكرى 1250 لشهادة الامام موسى بن جعفر الكاظم

وقال مسؤول قسم العلاقات بالعتبة جمال الدين الشهرستاني ان العتبة الحسينية وضمن اتفاق جرى بين اقسام العلاقات في كافة العتبات المقدسة ان يتم توحيد الرايات خلال مناسبات الوفيات للائمة المعصومين عليهم السلام وشهري محرم وصفر ،لذلك قامت العتبة الحسينية المقدسة صباح اليوم برفع راية الامام الكاظم عليه السلام عند ضريح الامام الحسين عليه السلام لمناسبة ذكرى استشهاده \"

وتشهد اليوم الذكرى 1250 لشهادة ... تفاصيل »


16
2012/06
في بيت المرجع الشيرازي مراسم العزاء على مصاب الإمام الكاظم ووفاة أبي طالب

صورة

السلام على حليف السجدة الطويلة، والدموع الغزيرة، والمناجاة الكثيرة. السلام على المعذّب في قعر السجون وظلم المطامير، ذي الساق المرضوض بحلق القيود، السلام على حبيس الظالمين الكافرين.

بمناسبة ذكرى استشهاد سابع أئمة الهدى من آل الرسول الطيبين الطاهرين، باب الحوائج مولانا الإمام موسى بن جعفر الكاظم صلوات الله عليه، وكذلك بمناسبة ذكرى وفاة, سيد البطحاء, مؤمن قريش, ناصر دين الله وناصر رسوله, العبد الصالح, سيدنا أبي طالب عليه السلام, أقيمت مجالس العزاء في بيت المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, بمدينة قم المقدّسة, ... تفاصيل »


14
2012/06
في بيان مكتب المرجع الشيرازي إثر التفجيرات الأخيرة بالعراق:هنيئاً للشهداء وإنّ النصر للمؤمنين قريب

صورة

إثر سلسلة من الهجمات الجبانة وعمليات التفجير الإرهابية التكفيرية الآثمة التي اقترفها الجبناء الممسوخين, النواصب والتكفيريين, أعداء الدين والإنسانية, في الشهر الحرام, في العراق الجريح, يوم أمس الأربعاء الموافق للثاني والعشرين من شهر رجب الأصبّ 1433 للهجرة, وطال أكثرها الأبرياء والعزّل من زوّار مولانا الإمام الكاظم صلوات الله عليه, في مناطق مختلفة من البلاد, وبشكل خاص في مدينتي بغداد, والكاظمية المقدّسة التي تضمّ الضريح الطاهر للإمامين الكاظمين صلوات الله عليهما, صدر من مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمي السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, ... تفاصيل »


14
2012/06
ديوان الوقف الشيعي يستنكر استهداف الزائرين ويدعو القوات الأمنية لاتخاذ المزيد من الإجراءات لحفظ امنهم

صورة

اصدر الناطق الرسمي باسم ديوان الوقف الشيعي عمار الموسوي بياناً أدان فيه التفجيرات الإرهابية التي طالت زائري مرقد الجوادين عليهم السلام وفيما يلي نص البيان .

بسم الله الرحمن الرحيم

))مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)) صدق الله العلي العظيم

في مسعى لإيقاف المسيرة المليونية القادمة من كافة مدن العراق الى مرقد الجوادين عليهم السلام لتقديم العزاء الى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته عليهم السلام ... تفاصيل »


12
2012/06
إحياء ذكرى استشهاد السيدة زينب في سويسرا

صورة

بمناسبة ذكرى استشهاد عقيلة الهاشميين, ناشرة النهضة الحسينية المقدّسة, الحوراء الكبرى سيدتنا زينب بنت الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليهما, أقامت حسينية الإمام المهديّ عجّل الله تعالى فرجه الشريف لخدمة أهل البيت عليهم السلام في سويسرا, مجلس العزاء, يوم السبت الموافق للثامن عشر من شهر رجب الأصبّ 1433 للهجرة (9/6/2012 والأحد 10 / 6 / 2012 م), من الساعة السابعة مساء, للرجال والنساء.

حضر المجلسان جمع من المؤمنات والمؤمنين والمحبّين لآل البيت الأطهار صلوات الله عليهم من الجالية العراقية. وارتقى المنبر الحسيني الشريف الخطيب الحسيني حجّة الإسلام الشيخ عبد ... تفاصيل »


11
2012/06
سماحة المرجع الشيرازي يؤكّد: الدكتاتوريات زائلة, وعلى المؤمنين أن يهبّوا لمواجهة الفتن القادمة

صورة

اعلموا أنه لا شكّ, ستزول الديكتاتوريات الحالية, ولكن ستأتي بعد الدكتاتوريات مشكلة أعظم, وهي مشكلة الفتن في الدين والعقائد والأخلاق, فعلى المؤمنين أن يهبّوا لمواجهة هذه الفتن.

هذا ما أكّده المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله, في حديثه وتوجيهاته القيّمة بجمع من الفضلاء والشخصيات والمؤمنين من مختلف نقاط البلاد الإسلامية, الذين زاروا سماحته, في النصف الأول من شهر رجب الأصبّ 1433 للهجرة, في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة.

وحذّر سماحته بقوله: إنّ صدام قتل المؤمنين في العراق, ولكنه لم يتمكّن من قتل الإيمان. وأما ... تفاصيل »


09
2012/06
مكتب المرجع الشيرازي بسوريا أحيا ذكرى استشهاد السيدة زينب

صورة

في رحاب حفيدة خاتم النبيّين, وبنت سيّد الوصيّين صلوات الله عليهم وسلامه, وبالقرب من ضريحها المقدّس، وبالذكرى الأليمة لاستشهاد مولاتنا العقيلة زينب الكبرى سلام الله عليها, أقيم مجلس العزاء في مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في حاضرة الشام دمشق.

استهل المجلس بتلاوة آيات مباركة من الذكر الحكيم من قبل أحد الطلبة الأفارقة.

ثم اعتلى المنبر فضيلة الحجّة الشيخ ابراهيم معاش حيث أشار إلى: إن التاريخ سجّل أسماء نساء خالدات وقفن مواقف تميّزن بها، وذكرها التاريخ بكل وقار وتبجيل، وتنوّعت هذه المواقف ... تفاصيل »


04
2012/06
حفل حسينية النبي الأكرم باستراليا بذكرى مولد الأمام أمير المؤمنين

صورة

بمناسبة ذكرى مولود الكعبة, الفاروق الأعظم والصدّيق الأكبر، ربيب الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله ووصيّه وخليفته بالحقّ، مولى الموحّدين وإمام المتّقين وأمير المؤمنين، سيدنا ومولانا الإمام عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه, أقامت حسينية النبيّ الأكرم صلى الله عليه وآله بمدينة سدني الاسترالية, حفلاً بهيجاً بهذه المناسبة العظيمة, يوم الأحد الموافق للثاني عشر من شهر رجب المرجّب 1433 للهجرة، الموافق 3 / 6 / 2012م.

شهد هذا الحفل حضور جمع من المؤمنين والمحبّين والموالين لأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم. وكان عريف الحفل الأستاذ الشاعر أبو خلدون ... تفاصيل »


04
2012/06
أقامته حسينية الإمام المهدي: حفل بذكرى مولد الإمام عليّ بسويسرا

صورة

قال الإمام الصادق صلوات الله عليه: شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا ... يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا.

بمناسبة ذكرى مولد وليد الكعبة, أسد الله الغالب, مولانا الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليه أقامت حسينية الإمام المهدي عجّل الله تعالى فرجه الشريف, لخدمة أهل البيت صلوات الله عليهم, في مدينة زيوريخ بسويسرا, حفلها البهيج, مساء يوم السبت الموافق للثاني عشر من شهر رجب الأصبّ 1433 للهجرة.

حضر الحفل جموع من الموالين لأهل البيت صلوات الله عليهم ومن الجالية العراقية.

شارك في هذا الحفل الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ عبد الحسن الأسدي القادم ... تفاصيل »


04
2012/06
مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل نخبة من أساتذة جامعة القادسية ووفد الملتقى الثقافي النسوي

صورة

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة خلال الأيام القليلة المنصرمة العديد من الشخصيات الدينية والعلمية والاجتماعية والسياسية وطلبة العلوم الدينية، حيث استقبل المكتب نخبة من أساتذة جامعة القادسية ليجري البحث حول دور أستاذ الجامعة في تثقيف الطلبة دينياً واجتماعياً وكيفية تحدي الصعوبات التي تمثلها المناهج العلمية المتبعة في الجامعات حيث تركز على الجانب العلمي فقط دون الجانب الثقافي والديني الأمر الذي يرتب على الأستاذ مهمة النهوض بهذه الجوانب عبر الدروس العلمية والتطرق ... تفاصيل »


02
2012/06
الشيخ عبدالرضا معاش يحذر من مناهج النظام البعثي في الجامعات العراقية .. احتفالية من اجلك مولاتي يافاطمة في جامعة بغداد

صورة

اقامت كلية العلوم بجامعة بغداد احتفالية : من اجلك مولاتي يافاطمة وذلك في قاعة التعليم المستمر وحضر الاحتفالية مجموعة من الدكاترة والاساتذة والطلبة والطالبات وبحضور نائب عميد كلية العلوم للشؤون الادارية الدكتور باسم العبدلي ، وكان بداية الحفل مع تلاوة ايات من الذكر الحكيم بصوت الدكتور فيصل غازي ثم تحدثت عريفة الحفل الدكتورة ندى العابدي عن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وكرامتها ومنزلتها عند الله عزوجل وقدّمت للحضور الدكتور امين الياسي والذي بدوره قرأ ابيات من الشعر القريض من نظمه في حق سيدة نساء العالمين عليها السلام وثم انشد الرادود الحسيني ... تفاصيل »


02
2012/06
العفو الدولية تطالب البحرين باطلاح سراح معتقلي الرأي

صورة

طالبت منظمة العفو الدولية أمس الخميس البحرين باطلاق سراح جميع سجناء الرأي فورا ومن دون شرط، وذلك عقب قرار إحدى محاكم البحرين الإفراج بكفالة عن الناشط الحقوقي نبيل رجب.

وافاد موقع \"الوسط\" اليوم الجمعة ان المنظمة دعت لاسقاط جميع القضايا عن رجب، حيث ن المقرر ان يمثل مرة اخرى أمام المحكمة في يونيو/ حزيران 2012 في قضايا تتعلق بنشاطه، ومنع من السفر الى الخارج.

وذكر مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية فيليب لوثر: \"أن الاعتقال المستمر لسجناء الرأي هؤلاء ومحاكماتهم يظهر أنه لم يتغير إلا القليل بالفعل وأن أزمة حقوق الإنسان ... تفاصيل »



28
2012/05
مكتب سماحة المرجع الشيرازي يحيي ذكرى شهادة الهادي عليه السلام ودلائل الإمامة محور المجلس

صورة

أقام مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة مجلس عزاء حسيني إحياءً لذكرى شهادة الإمام أبي الحسن علي بن محمد الهادي عليهما السلام وذلك بتاريخ الجمعة الثالث من شهر رجب الأصب 1433 للهجرة.

استهل المجلس بتلاوة قرآنية معطرة ومن ثم اعتلى المنبر الحسيني المبارك فضيلة الخطيب الشيخ ناصر الحائري متحدثاً حول جوانب من سيرة الإمام الهادي عليه السلام وممحوراً بحثه حول دلائل الإمامة انطلاقاً من حديث الإمام محمد الجواد عليه السلام: «إن الإمام بعدي أبني علي أمره أمري وقوله قولي وطاعته طاعتي».

وعقَّب ... تفاصيل »


28
2012/05
كلمة السيد الشيرازي في الملتقى الثقافي الخامس

صورة

تزامناً مع ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام ، القى سماحة السيد مرتضى الحسيني الشيرازي ، كلمة في الملتقى الثقافي الخامس الذي اقامته رابطة خطباء المنبر الحسيني في النجف الاشرف و بحضور كوكبة من الاعلام و الخطباء الكرام ، وكان محور حديث سماحته (الموضوعية و الطريقية في محبة الزهراء المرضية ) واشار سماحته الى ان مقاييس الذاتية و الموضوعية بمختلف تفاسيرها تنطبق على محبة الزهراء عليها السلام / كقولهم بانها ما تحمل مصلحة في نفسها ، وقولهم ما يتضمن حسناً ذاتياً ، وغير ذلك مستدلاً على ذلك بالآيات و الروايات كقوله تعالى : (قل لا اسئلكم ... تفاصيل »


28
2012/05
مجلس عزاء الإمام الهادي في مرقد العلامة ابن فهد الحلي والاهتمام بالقرآن محوره

صورة

بمناسبة ذكرى شهادة الإمام أبي الحسن علي بن محمد الهادي عليهما السلام اُقيم في مرقد العلامة احمد بن فهد الحلي رحمه الله مجلس عزاء حسيني وذلك بتاريخ ليلة الجمعة الثالث من شهر رجب المرجب 1433 للهجرة.

مجلس العزاء استهل بتلاوة قرآنية معطرة وكذا قراءة الكلمات الشريفة لزيارة عاشوراء سيد الشهداء عليه السلام بصوت المقرئ الحاج مصطفى الصراف، ومن ثم اعتلى المنبر الحسيني المبارك فضيلة الخطيب الشيخ جواد الإبراهيمي منطلقاً في حديثه من قول الإمام الهادي عليه السلام: «إن لشيعتنا بولايتنا العصمة» حيث تحدث حول جوانب مهمة من السيرة العطرة الوضاءة للإمام صاحب ... تفاصيل »


 






 




الرئيسية | رجوع | للأعلى